الرئيسية - أخبار اليمن - عاجل.. انفجارات تهز السعودية بعد استهدافها ب6 صواريخ باليستية واكبر هجوم حوثي منذ 2015.. والتحالف يصدر بيان هام
عاجل.. انفجارات تهز السعودية بعد استهدافها ب6 صواريخ باليستية واكبر هجوم حوثي منذ 2015.. والتحالف يصدر بيان هام
الساعة 10:11 مساءاً

قال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم التحالف، بأن قواته المشتركة تمكنت... مساء اليوم الأحد من اعتراض وتدمير 6 صواريخ باليستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة صعدة في محاولة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة جازان".

 

اقراء ايضا:

 

عاجل.. انفجارات تهز السعودية بعد استهدافها ب10 صواريخ باليستية واكبر هجوم حوثي منذ 2015.. والتحالف يصدر بيان هام
 

 

 

عاجل : شاهد بالفيديو إلى أين وصل الجيش الوطني عصر اليوم  في شبوة وماهي المفاجأة التي عثر عليها في كلية النفط
 

 

 

عاجل.. طائرات حربية تخترق المجال الجوي لدولة خليجية وتقصف اهم مواقع عسكرية وانفجارات وحريق تجتاح هذه الدولة الخليجية.. اسماء المواقع

 

 

 

 

وقال المالكي في بيان نقلته وكالة "واس" السعودية الرسمية، إن "استمرار محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بالطائرات بدون طيار وكذاك الصواريخ الباليستية يعكس حجم الخسائر بمقاتليها وعتادها في ظل استمرار العمليات العسكرية في عمق محافظة صعدة بدعم من التحالف وكافة المحاور الأخرى".

وأضاف: "كما يثبت إجرام هذه المليشيا الإرهابية بارتقاء أعمالها العدائية والإرهابية إلى جرائم حرب بحسب القانون الدولي الإنساني".

وشدد المالكي على "استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف باتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات"، مشددا على أن "هذه الأعمال العدائية والإرهابية لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين سيتم التصدي لها بفضل ما يمتلكه التحالف من قدرات".

وفي الوقت الذي ذكر فيه التحالف العربي بقيادة المملكة أنه اعترض 6 صواريخ باليستية، أعلنت مليشيا الحوثي شن "أكبر" هجوم صاروخي على السعودية منذ 2015.

وقال المتحدث العسكري للمليشيا، العميد يحيى سريع، في بيان أصدره بهذا الصدد: "في عملية واسعة جدا القوة الصاروخية تطلق عشرة صواريخ باليستية من نوع بدر 1 باتجاه جازان، استهدفت مرابض الطائرات الحربية والأباتشي في مطار جازان الإقليمي ومواقع عسكرية أخرى في جازان، وقد أصابت أهدافها بدقة عالية".

وشدد سريع على أن هذه العملية تعتبر الأكبر للقوة الصاروخية بالأسلحة الباليستية المتوسطة.

وختم سريع بالقول: "نعد النظام السعودي بعمليات أكبر وأوسع كلما استمر في(ما اسماه) عدوانه وحصاره".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص