الرئيسية - أخبار دولية - أردوغان يوجه رسالة تحذيرية إلى حكام العرب .."الزمن سيدور حتمًا".. هل ستشتعل حرب بين تركيا والسعودية؟٦
عاجل
أردوغان يوجه رسالة تحذيرية إلى حكام العرب .."الزمن سيدور حتمًا".. هل ستشتعل حرب بين تركيا والسعودية؟٦
الساعة 08:34 مساءاً

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، انتقادات حادة إلى حكام الدول العربية بشأن عملية "نبع السلام" التركية في شمال شرقسوريا.

وقال "أردوغان" أمام كتلة حزبه في البرلمان التركي: "بعض القادة يتصلون بنا من أجل إيقاف العملية (نبع السلام). هؤلاء لا يمكن الثقة بهم"

وخاطب الرئيس التركي جامعة الدول العربية، قائلًا: "كم عدد السوريين الذين استقبلتموهم؟، أنتم من أخرج سوريا من الجامعة العربية والآن تعملون على إعادتها من أجل الإساءة لتركيا".

وأضاف "أردوغان": "أيها الغرب، أيتها الجامعة العربية، وكل بلد يملك ذرة من الضمير.. الزمن سيدور حتمًا"

وتابع: "لم يكونوا يتوقعون بأن الجيش التركي سيتقدم بهذه السرعة وعندما وجدوا حساباتهم تتجه بشكل معاكس بدأوا يتصلون لوقف العملية".

وأردف قائلًا: "أولئك الذين يتهمون تركيا بقتل المدنيين لهم عيون لا يرون بها، وآذان لا يسمعون بها، وألسنة سليطة، وأفئدة متحجرة، وضمائر غارقة في الظلام".

 

وشدد "أردوغان": "نحن لسنا ضد الشعب السوري بل نكافح إلى جانبه ضد الظالمين".

واستطرد قائلًا: "إذا كنتم تريديون رؤية مجازر بحق المدنيين فعليكم التوجّه إلى المرآة والنظر إلى دماء الأبرياء التي تلطخت أيديكم بها على مر التاريخ"، مؤكدًا أن "تركيا لم ترتكب أي مجزرة بحق المدنيين في تاريحها ولن ترتكب".

وأكد "أردوغان": "عند تشكيل حكومة مشروعة تمثل كافة الشرائح في سوريا، سنترك مسألة نقل وإدارة الأماكن التي بسطنا فيها الأمن لهم، فنحن نبني ونعمر فقط، لكن لا نظلم أبدًا".

وأعلن الرئيس التركي، في كلمته، أن عملية "نبع السلام" ستنتهي عندما تكمل تركيا إقامة المنطقة الآمنة من منبج حتى الحدود مع العراق.

يذكر أن الجيش التركي، بدأ يوم الأربعاء الماضي، عملية عسكرية واسعة النطاق شمال شرق سوريا، تحت عنوان "نبع السلام"، وتهدف إلى السيطرة على عمق 30 كيلومترًا من الأراضي السورية على طول الحدود التركية شرق نهر الفرات.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص