الرئيسية - أخبار اليمن - شركة النفط تصدر بياناً عاجلأ وهاماً حول وصول مشتقات وتحذّر من حصول هذه الكارثة
شركة النفط تصدر بياناً عاجلأ وهاماً حول وصول مشتقات وتحذّر من حصول هذه الكارثة
الساعة 05:18 مساءاً

 

أعلنت شركة النفط اليمنية للإخوة المواطنين عن وصول السفينة (فيكتوري ) المحملة بكمية (29,642 ) طن من مادة الديزل إلى غاطس ميناء الحديدة يومنا هذا الثلاثاء الموافق 22 اكتوبر 2019م ، وذلك بعد ان تم احتجازها لمدة 24 يوم عرض البحر بعد حصولها على تصريح الامم المتحدة بالدخول الى ميناء الحديدة.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن تحالف العدوان ومرتزقتهم لازالوا يحتجزون خمس سفن نفطية أخرى.

كما أكدت شركة النفط اليمنية قوى تحالف العدوان تتعمد احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول الى ميناء الحديدة إمعانا في تضييق الخناق على المواطنين وزيادة معاناتهم رغم الحاجة الماسة للمواد البترولية وذلك ما أدى الى ظهور أزمة تموينية خانقة شاهدها العالم أجمع.

هذا وقد أصدر المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية توجيهاته للمختصين بفرع الحديدة لاتخاذ الاجراءات اللازمة للفحص المختبري للشحنة في غاطس ميناء الحديدة.

وفي سياق متصل أكد متحدث شركة النفط اليوم الأربعاء، أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية سيعرض ملايين المواطنين لكارثة ستضرب كل معاني الحياة في اليمن.

وقال متحدث الشركة” في مداخلة مع قناة المسيرة أن كافة القطاعات الحيوية الهامة ستتوقف عن العمل في حال استنفذت كميات المشتقات النفطية الموجودة”.

وأعلنت شركة النفط اليمنية أن بحرية العدوان مستمرة في احتجاز 5 سفن مشتقات نفطية رغم حصولها على التصاريح الأممية اللازمة لإفراغ حمولتها في ميناء الحديدة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص